تضمين وتثمين مكونات هويتنا في مقرراتنا الدراسية

مدة القراءة: 1 دق.
تضمين وتثمين مكونات هويتنا في مقرراتنا الدراسية
الولاية التشريعية العاشرة 2016-2021
النائب(ة) البرلماني(ة)
عمر بلافريج
رقم السؤال:
2580

الرباط، في 17 أكتوبر 2017 سؤال كتابي#69 إلى السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الموضوع: تضمين وتثمين مكونات هويتنا في مقرراتنا الدراسية تحية احترام، و بعد السيد الوزير، ينص الدستور المغربي في تصديره: “… المملكة المغربية دولة إسلاﻣية ذات سيادة كاﻣلة، ﻣتشبثة بوحدتھا الوطنية والترابية، وبصيانة تلاحم وتنوع ﻣقوﻣات ھويتھا الوطنية، الموحدة بانصھار كل ﻣكوناتھا، العربية -الإسلاﻣية، والأﻣازيغية، والصحراوية الحسانية، والغنية بروافدھا الإفريقية والأندلسية والعبرية والمتوسطية …” فأين هو تضمين وتثمين كل هذه المكونات في مقرراتنا الدراسية؟ السيد الوزير، أين هو تضمين وتثمين الأﻣازيغية في مقرراتنا الدراسية ؟ أين هو تضمين وتثمين الصحراوية الحسانية في مقرراتنا الدراسية ؟ أين هو تضمين وتثمين إفريقيا في مقرراتنا الدراسية ؟ أين هو تضمين وتثمين الأندلس في مقرراتنا الدراسية ؟ أين هو تضمين وتثمين العبرية في مقرراتنا الدراسية ؟ أين هو تضمين وتثمين المكون المتوسطي في مقرراتنا الدراسية ؟ و تقبلوا السيد الوزير،عبارات إحترامي.

تاريخ الجواب
الاثنين 7 أكتوبر 2019
شارك هذا المقال